أخر الاخبار

في مثل هذا اليوم

  • في 2 اكتوبر 1949 فاز اليوفي بهدف نظيف امام مضيفه ميلان في الجولة الرابعة من الدوري الايطالي و جاء الهدف الوحيد عبر مارتينو لليوفي بالدقيقة 51 .

المؤتمر الصحفي لمدرب اليوفي اليغري قبل لقاء مونزا

الأحد 18 سبتمبر 2022
المؤتمر الصحفي لمدرب اليوفي اليغري قبل لقاء مونزا

المؤتمر الصحفي لمدرب يوفنتوس ماسيميليانو اليغري قبل لقاء مونزا في الجولة السابعة للدوري الايطالي الأحد :-

 

ماهي ردة الفعل التي تريد مشاهدتها ؟ " اكثر من ردة فعل , انت بحاجة لاحترام كبير لموزا الذي لعب دائماً بشكل جيد في ارضه ، لديهم شخصيات جيدة و جاءوا من النقطة الاولى بالدوري، يجب ان نلعب بحذر كبير في تلك المواقف الضعيفة ، نحن بحاجة لتحسين المراقبات و القراءات " .

 

هل هناك شيء خاطئ في الاعداد ؟ " بالنسبة لليوفي الافتراضي الذي ظهر هذا الصباح لكن مع سكونسيرتي كانت محادثة , اذا وضعت افضل فريق بالملعب فلن نمتلكه ، حصلت على تقرير من الاطباء عن الاصابات ، كان لدينا 11 اصابة عضلية مقارنة بـ 10 الموسم الماضي مع 8 مباريات إضافية ، ثم كان لدينا ماكيني و بوغبا و كييزا ، نحن دائماً في موضع نقاش , بالتأكيد كنا مخطئين و انا مخطئ اكثر من الآخرين ، بهذا الوقت يتطلب الامر الوضوح لاننا لو فزنا مع بنفيكا ماذا كنا سنقول ؟ بهذا الوقت لا جدوى من تقديم التفسيرات ، لا يمكننا ان نرى كل شيء سلبي , يجب ان نحاول الانتهاء بشكل جيد غداً و ثم بعد التوقف نستعيد بعض اللاعبين ، يجب ان نحاول الذهاب للشبونة للعب النهائي ، ماهو سلبي الآن يمكن ان يكون ايجابياً في 20 يوم ، في الموسم الماضي مشاكل مع العضلة المثنية و هذا الموسم مع العضلة المقربة ، نحاول ان نقدم تفسير للاصابات لكن ليس هناك شك في حقيقة ان الموظفين يعملون جيداً " .

 

هل حان الوقت للتركيز على نظام تكتيكي لايجاد الاستمرارية ؟ " لا اريد الشعور بالملل ، لاعطاء الاستمرارية لنظام اللعب يجب ان يكون لديك لاعبون ، دي ماريا خارج من 20 اغسطس و بغض النظر عن كوادرادو الذي يمكنه اللعب بهذا الدور بخصائص اخرى , فقد كان علي ان أغير ، هو ليس الخطة , علينا الحد من الاخطاء التي ارتكبناها في هدف بنفيكا الاول ، ركلة الجزاء هي كرتنا في المنطقة و اخطئنا في الخروج ، يجب تجنب ذلك , نحن نتلقى اهداف بسهولة , قلت ذلك مباشرة في باريس ، في بعض الاحيان يبدو انني فقط ارى الاشياء و اشعر بالقلق لنفسي " .

 

هل يمكن ان يلعبون تشيزني و دي ماريا ؟ " بالتأكيد لن يتواجدون لوكاتيلي و رابيو و اليكس ساندرو ، تشيزني موجود لكنه ليس في افضل حالاته و لا زال يشعر بألم في قدمه , سيلعب بيرين ، دي ماريا سيلعب من الدقيقة الاولى و لدي شكوك بين كوستيتش و كين ، يجب ان اقرر من سيلعب بالدفاع ، بالنسبة لنا غداً هناك ثلاث نقاط رئيسية من اجل توقف جيد ، سألتقي في صديقي غالياني الذي هو مع الرئيس يسعدني دائماً مشاهدتهم ، قاموا بشيء استثنائي لأخذ مونزا للدرجة الاولى " .

 

هل تعتقد انك أخطئت بشيء ما ؟ " ربما أخطئت في التغييرات و التشكيلة و الاستعداد .. "

 

هل لديك انطباع بوجود فجوة مع الفريق ؟ " الشيء الوحيد الذي انا متأكد منه هو انه كالعادة هناك من يرونها سلبية و الذين مثلي لا يشاهدون ذلك ، اذا فزنا أرى دائماً تحسناً , ارى دائماً فرصة للتحسن ، عندما نخسر سيكون من الاسهل مشاهدتها ( سلبية ) و اكثر فوضى ، هناك فقط العمل و اللعب ، انا متأكد لان الفريق يعمل بشكل جيد ، حتى الحالة البدنية , بعد الهدف الذي سجلناه في الشوط الاول عاودنا الجري مع ردة فعل ، بدأنا الشوط الثاني بشكل جيد ثم لم يكن كذلك في منتصف الملعب و تلقينا هدف ، يجب ان نفهم لحظة الخطر جيداً ، مررت بهذه الاوقات بالفعل , كلما بكينا على بعض كان الامر أسوأ ، اذا كان الشخص يرى الاشياء بالفعل بطريقة استباقية فأعتقد انه يعمل بشكل افضل ، ثم ان النتائج تمنحك راحة اكثر و دائماً ما اعطي مثال لما قرأته بالصحف بعد الخسارة ضد ساسولو ، في اليوم التالي ابتسمت عند كل الانتقادات الموجهة لليوفي الذي لعب بشكل سيء ، اذا كان لديه وقتاً راجع تلك المباراة , فقد تلقى اليوفي تسديدة من ساسنوني من ركلة حرة و اضاع ثمانية اهداف و في اليوم التالي للانتقادات في العناوين ان المدرب لا يفهم شيء ، بعد جولة كان الشيء المضحك هو هذا , نفوز 1-0 معاً و نخاطر بالمستحيل ، كنا على قمة الترتيب و كتب : يا له من يوفنتوس عظيم ، ليس الامر ان كل شيء كان جيداً لتحقيق الفوز و تصدر الترتيب لان الاداء بقي كما هو و هذه هي اللحظة التي تجعلك تميل من جانب لآخر ، لهذا السبب نحن بحاجة لالتزام الهدوء و الفريق الذي ارتكب الاخطاء يعمل جيداً و الاستعداد جيداً للتوقف ، و تجهيز الجزء الثاني من المباريات قبل نوفمبر , هذه هي كرة القدم و الحياة ، الان علينا الصمت و نحاول الفوز غداً " .

 

هل تحدثت مع الادارة ؟ " افتقدت لاشاعة ان اليغري قريب من الاقالة ، انا سعيد جداً بهذا ، مع النادي نتحدث كل يوم و نحلل ، يجب علي دائماً تقديم تفسيرات للنادي ، يجب ان نبقى هادئين انه لا يمكننا سوى التحسن " .

 

هل تشعر بالمسؤولية ؟ " انا مسؤول , لكنك قرأت بشكل سيء ، لست هنا للمراجعة لأنني عملي ، هل كان لدي كل اللاعبين متاحين من قبل ؟ لا ، هل الفريق يعمل بشكل جيد ؟ نعم في الظروف التي نحن فيها ، في كرة القدم اذا فزت فأنت شخص جيد و اذا خسرت إذن ... "

 

لماذا فقدت شائعات الإقالة المحتملة ؟ " نظراً لوجود نصف نتيجة فإن اليغري قيد النقاش ، انا استمتع بذلك , افهم كثيراً ، يبدو انني اتحدث الايطالية بشكل صحيح , قلت انني واثق مما نقوم به و ما سيكون ، ثم من الطبيعي ان النتائج ستحكم على عملي و عمل الموظفين ، اود القول اننا بحاجة لنكون واثقين و اننا مقتنع بهذا و هادئ " .

 

هل هي اللحظة الاكثر تعقيداً بما يتعلق في توصية اللاعبين ؟ " تحدثنا مع الفريق , لا يمكننا تلقي الاهداف هكذا ، الاهداف نتلقاها من المفترض لا الآخرين جيدون و ليس لأخطائنا ، علينا ان نلعب مباراة ذكية و مناسبة و من خلال الاداء نستطيع اخذ النقاط الثلاث ، يجب ان نمضي قدماً بثقة للتحضير للدوري و مواصلة هذا التحدي الذي يبدو مستحيل و لكنه ليس مستحيل " .

المباراة السابقة

الدوري الايطالي

مونزا
VS 1   -   0 الأحد 18 سبتمبر 2022
يوفنتوس