أخر الاخبار

في مثل هذا اليوم

  • في 16 أغسطس 2012 لعب اليوفنتوس مباراته العائلية في فيلار بيروسا امام فريق الشباب و انتهت 5-1 , سجل الاهداف كوالياريلا و ماتري و جياكيريني و جيوفينكو و روجيرو مقابل هدف بوناتيني لفريق الشباب .

بورصة اليوفنتوس ( سوق الأوراق المالية ) Juventus Borsa

 

باستثناء أيام الاجازة الايطالية - في نهاية الاسبوع يومي السبت و الأحد - و بقية أيام الإجازات الخاصة في ايطاليا .. سيكون هناك التحديث اليومي لبورصة اليوفنتوس ( سوق الأوراق المالية ) ليظهر قيمة التغيير سواء بالارتفاع او الانخفاض لسهم النادي او ما يسمى سعر الاغلاق .

 

من هنا سيكون هناك التحديث اليومي ( في مساء كل يوم لعرض القيمة و التغيير في بورصة اليوفي ) :

 

 

كما سيعرض هنا حالة بورصة اليوفي و التغيير الحاصل على مدار فترات طويلة و تغيراتها ( مع خيارات بالاسفل لمشاهدة حالة كل يوم و شهور و سنوات ماضية لبورصة اليوفي ) :

 

 

معلومات سريعة منقولة حول البورصة ( سوق الاوراق المالية ) بشكل عام :

 

البورصة أو سوق الأوراق المالية ، سوق لكنها تختلف عن غيرها من الأسواق، فهي لا تعرض ولا تملك في معظم الأحوال البضائع والسلع، فالبضاعة أو السلعة التي يتم تداولها بها ليست أصول حقيقية بل أوراق مالية أو أصول مالية، وغالباً ما تكون هذه البضائع أسهم وسندات. والبورصة سوق لها قواعد قانونية وفنية تحكم أدائها وتحكم كيفية اختيار ورقة مالية معينة وتوقيت التصرف فيها .

ويشار إلى مستوى سوق الأسهم بما يسمى نقطة، ويتم إحصاء النقاط للخسارة والارتفاع بما يسمى سعر الإغلاق للسوق في اليوم ،  ويتغير سعر السهم في سوق الأسهم كنتيجة مباشرة لتغير نسب العرض والطلب على هذا السهم أو ذاك، ففي حالة الإقبال الشديد على الشراء فإن طلبات البيع رخيصة الثمن سوف تنفد، وتبدأ الطلبات الأكثر سعرا بالظهور ويبدأ معها السعر بالارتفاع تدريجيا، وهذا على عكس مايجري في حال الإقبال على البيع .

إن الأسواق المالية تعمل كمرآة للاقتصاد بالغالب وذلك من خلال تفاعل قوى العرض والطلب وتأثر هذه القوى بالحالة الاقتصادية . فالمؤشر العام لأسعار الأسهم في السوق المالي يعد من المؤشرات السابقة للأحداث باعتبار أن أسعار الأسهم هي انعكاس لتوقعات الأحداث الاقتصادية التي ستسود مستقبلاً وعليه فإن التحرك في مستوى المؤشر سوف يعكس الوضع الاقتصادي الذي سيسود وبالتالي يساعد راسمي السياسة الاقتصادية من اتخاذ التدابير الصحيحة.

تتحرك كل الأسواق المالية في شكل موجة تكون في محصلتها النهائية متصاعدة، لكنها تتعرض لانخفاضات متفاوتة المدة والشدة خلال الزمن. وتتحول عملية التداول في السوق المالي إلى ظاهرة اجتماعية في مراحل معنية، مما يعني ضخ سيولة إضافية في السوق، وارتفاع أسعار الأسهم فوق كل الحدود المنطقية

 

المباراة القادمة

الدوري الايطالي

سامبدوريا
VS 18:45 Gmt 0   -   0 الاثنين 22 أغسطس 2022
يوفنتوس

- تبقى للمباراة -

يوم
ساعة
دقيقة
ثانية