أخر الاخبار

في مثل هذا اليوم

المؤتمر الصحفي لمدرب يوفنتوس اليغري قبل استضافة روما

الجمعة 26 أغسطس 2022
المؤتمر الصحفي لمدرب يوفنتوس اليغري قبل استضافة روما

 

إجابات مدرب يوفنتوس ماسيميليانو اليغري في المؤتمر الصحفي قبل مواجهة الضيف روما مساء غداً السبت في ثالث جولات الدوري الايطالي 2022-2023 :

 

ماهو مفتاح مباراة الغد ؟ " اولاً غداً هي اول مواجهة مباشرة مع روما الذين بدأوا بشكل جيد جداً ، اقول انهم يواصلون الاتجاه الايجابي للموسم الماضي ، يسعدني دائماً مقابلة مورينهو ، هو يقوم بعمل مميز في تشكيل روما ، ستكون مباراة صعبة , لم تستقبل شباكهم أي هدف حتى الآن ، ستكون مباراة متوازنة " .

 

ما الذي يجب تغييره حتى لا يبقى فلاهوفيتش معزولاً أيضاً ؟ " اذا لمس الكرة مرة واحدة و سجل هدف سأكون سعيد ، مع سامبدوريا كان لدينا اول شيء ، شاهدت ايضاً اننا لعبنا مباراة سيئة ، لكنها مباريات الكرة و شعرت بالغضب لان المباراة كانت بحاجة للعض في الشوط الثاني و الفرص التي اتيحت لنا و كما ألغي لنا هدف لشيء قليل ، ثم نحتاج للتحسن لاننا لعبنا بشكل سيء بالشوط الاول لكن هناك ايضاً فضل لسامبدوريا الذي جرى كثيراً و ترك مدافعينا يلعبون ، لا يمكننا ان نقوم ماهو اسوأ من الشوط الاول و في الشوط الثاني كان علينا الفوز " .

 

رأيك في ميليك ؟ و باريديس يدبو قريباً , هل اليوفي هذا اقوى من الموسم الماضي ؟ " النتائج فقط من ستخبرنا اذا كان اليوفي اقوى من الموسم الماضي ، لكي يصبح يوفنتوس أقوى يجب ان يحسن مركزه عن الموسم الماضي و هو الحد الأدنى ، باريديس لم يصل بعد و لا اعرف اذا ما سيصل ، نحتاج للتركيز في مباراة الغد و هو الشيء الاهم ، في ميليك انا سعيد جداً , ام اخذ خيار مهم لانه لاعب لديه ارقام مميزة , هو لاعب يعزز الهجوم ، برأيي انه يجب المواجهة اكثر من اللعب بالعمق و يمكنه برأيي اللعب ايضاً مع فلاهوفيتش ، ننتظر التصريح البيروقراطي الذي آمل ان يصل مساءاً ليكون متاحاً " .

 

هل يمكن لبونوتشي اللعب و كيف ترى دخول بريمر الذي واجه بعض الصعوبات في جنوى ؟ " في جنوى لم يكن لديه صعوبات , هو يعمل بشكل جيد ، لن يتم استدعاء بونوتشي لانه ليس بحالة جيدة بعد , بالامس تدرب مع الفريق لكن هذا الصباح للاسف شعر بساق غريبة و لا يمكن القيام باشياء في منتصف الطريق ، يجب ان يكون اللاعبين متاحين عندما يكونون بحالة جيدة و ليو لاعب مهم لدرجة انني احتاج ان يكون 100 % لاننا في البداية فقط و بداية من يوم الاربعاء لدينا مباراة كل ثلاثة ايام ، عمل دي ماريا جزئياً مع الفريق و الهدف فلورنسا ، ثم اذا سارت الامور على ما يرام سيكون متاح مع سبيزيا لكن صعب " .

 

ماهو التاثير الذي يتركه عليك ايجاد ديبالا كخصم ؟ " مع باولو قضينا سنوات استثنائية لانه نشأ في يوفنتوس ، اصبح على ما هو عليه الآن ، سجل الكثير و الاهداف الجميلة ، من خلال ألعابه استمتعت المشجعين و انا ، لانني على كل حال احب الالعاب الفردية من اللاعبين ، غداً سنجده خصم لكن يسعدني مشاهدته مرة اخرى " .

 

هل يمكن لتشيزني اللعب و كيف هو طريق المصابين ؟ " بالنسبة لتشيزني فهو متاح غداً و يمكن ان يعود ، بالنسبة للمصابين الآخرين , اعتقد ان كايو خورخي كان يعاني من مشكلة خطيرة في وتر الرضفة ، كييزا في طريق التعافي لكن بالوقت الحالي لا نعرف متى سيكون متاح مع الفريق , نأمل بأقرب وقت ممكن ، بوغبا هو نفسه ، أكي عانى كسر في الكاحل و لن يكون متاح ، اتمنى ان يتعافى الاثنان دي ماريا و بونوتشي و يكونوا متاحين لمباراة فلورنسا " .

 

هل انت راضي عن لوكاتيلي ؟ " مانويل في حالة جيدة و بعد ذلك في اوقات عندما لا تسير الامور على ما يرام يشعر بالتوتر لكن يجب ان يكون هادئ ، لانه على كل حال ما اظهره الموسم الماضي من خلال الوصول الى اليوفنوس هو قيمته , يمكنه فقط التحسن من حيث الحالة ، جاء من اسبوع لم به بصحة جيدة بسبب التهاب معوي , كافح للتعافي لكني سعيد جداً , يمكنه اللعب امام الدفاع حتى لو كان مركز جديد خصوصاً عند اللعب بثلاثة و هو يختلف عن اللعب باثنين ، اذا لعب روفيلا فهو يمكنه اللعب بهدوء في الوسط الثالث الأيمن " .

 

تعليقك على القرعة ؟ " في دوري الابطال كل المباريات صعبة ، على الورق من الطبيعي ان يكون باريس المفضل ، هم احد اقوى الفرق باوروبا , بدأوا بشكل جيد جداً و سيكون من الجميل لعب هذه المباراتين مع باريس ، لكن التأهل لدينا سيكون من خلال مواجهتي بنفيكا ، لكن كلها مباريات صعبة ، في اوروبا من الصعب ان تكون هناك مباريات سهلة " .

 

ماهي فرص مشاهدة روفيلا و ميريتي بين الاساسيين ؟ " غداً يجب ان حدد خط الوسط ، ثم أيضاً لدي بعض الشكوك بالدفاع ، حتى بالدفاع يجب ان اقرر و أقوم بتغيير المتاحين لدي , خاصة اذا وصلت الموافقة لميليك " .

 

ما الردود التي تنتظرها من المباراة ضد روما ؟ " اتوقع ان تكون مباراة جميلة و ليلة جميلة لكرة القدم ، هي دائماً يوفي روما و هناك فضول و اهتمام كبير ، نحن بالجولة الثالثة فقط ، لذلك هناك فقط التحسين للحالة و ادارة المباراة ، لكن ما اريد ان اقوله دائماً هو الحاجة للبقاء بهدوء ، غداً ستكون مباراة خاصة , حيث سيكون هناك حاجة للجماهير كما هو دائماً ، المشجعين كانوا ضد ساسولو استثنائيين و غداً سيكون عليهم ان يكونوا اكثر من هذا لانه سيكون هناك لحظات صعبة لاننا ضد روما الذي هو قوي , سنحتاج لمساعدة الجميع " .

 

هل تستمتع او ان كل شيء اكثر صعوبة ؟ " عدت و في الموسم الماضي وضعنا الأسس لبناء شيء مهم و العودة للفوز ، سنحاول القيام بذلك هذا الموسم ، سنرى عندما يغلق السوق و لا يكون هناك مزيد من الشائعات حول مغادرة اللاعبين او قدومهم , سيكون لدينا طريقة للعمل مع فريق محدد جيداً ، اما بالنسبة للمتعة فالمتعة بالنسبة لي هي الفوز و للقيام بهذا عليك ان تمر بلحظات صعبة كما في بداية الموسم ، بينما عندما لعبنا مثل الشوط الاول ضد سامبدوريا كان علين ان نبقى اكثر هدوء لانني اكرر انه لا يمكننا القيام بأسوأ من ذلك ، يمكن التحسن فقط من 0-0 و كان لدينا فرص للتسجيل لان المباريات تغيرت ، اذا لعبنا كما بالشوط الاول ضد سامبدوريا فأنا لا استمتع لكن يوفنتوس كان جيداً بعدم تلقي الضرر ، ثم كان هناك امتلاك القدرة لجلب النتيجة للمنزل لكن الاداء سيبقى كما هو بغض النظر عن النتيجة " .

 

هل راضي عن اداء روغاني ؟ " دانييلي لعب مباراة جيدة , من الطبيعي ان تكون افضل خصائصه بالجانب الدفاعي ، دانييلي لاعب موثوق به و انا اعرف القيمة التي لديه و عندما يقدم هذه المستويات اشعر بالسعادة " .​

المباراة السابقة

الدوري الإيطالي

بولونيا
VS 3   -   3 الاثنين 20 مايو 2024
يوفنتوس