أخر الاخبار

في مثل هذا اليوم

  • في 2 اكتوبر 1949 فاز اليوفي بهدف نظيف امام مضيفه ميلان في الجولة الرابعة من الدوري الايطالي و جاء الهدف الوحيد عبر مارتينو لليوفي بالدقيقة 51 .

المؤتمر الصحفي لمدرب اليوفي اليغري قبل الانطلاقة ضد ساسولو

الأحد 14 أغسطس 2022
المؤتمر الصحفي لمدرب اليوفي اليغري قبل الانطلاقة ضد ساسولو

إجابات مدرب اليوفي ماسيميليانو اليغري على الصحفيين في المؤتمر الخاص في اول جولات الدوري الايطالي عند مواجهة الضيف ساسولو مساء غداً الاثنين :

 

كيف حال الفريق ؟ " عملنا بشكل جيد هذا الشهر ، الان الشيء المهم مباراة ليلة غداً ، المباراة الاولى دائماً ما تكون مثيرة للاهتمام ضد ساسولو الذي هزمنا على أرضنا الموسم الماضي و سيكون علينا اللعب كفريق ، غداً المباراة الاولى و لدينا ملعب ممتلئ و سنحتاج لكثير من الحماس منا و من الجمهور ايضاً ، لن يلعبون رابيو و كين بسبب الايقاف ، و سيكون هذا موقف يجب مراجعته ، تشيزني في مرحلة التعافي , اكي يعاني من كسر في الشظية , نأمل باستعادة بوغبا في أقرب وقت ممكن و سنرى كييزا مرة اخرى بأفضل حالاته في يناير و يواجه أرثر مشكلة في كاحله و هناك ايضاً شائعات بالسوق له و بعد ذلك هناك كايو , الآخرين متاحين ، ماكيني ؟ هو متاح " .

 

كيف هو مزاج الفريق ؟ " أتفهم مزاج الجماهير , هذه التقلبات ، لعبنا مباراة ودية مهمة ضد اتليتيكو و انتهت بشكل سيء و عملنا بجد خلال الاسبوع , لعبوا مباراة واقعية اكثر مننا ، هذه الهزيمة ساعدتنا بشكل جيد ، على يوفنتوس محاولة الفوز , المنافسين تعززوا ، هناك 4-5 فرق و نحن بينهم , علينا العمل بصمت و تحسين الفريق من كل الجوانب ، من حيث اللعب و الجانب الدفاعي ، اعتقد انه عمل نقوم به كل يوم , كان النادي جيد جداً في استبدال الذين غادروا ، دعونا نفكر بالدوري قبل اغلاق السوق , ثلاثة في ملعبنا و واحدة خارجه و سيكونون مهمين جداً ، غداً سيكون علينا المعاناة مثل كل المباريات ، دائماً كانت هذه قوة الفرق الفائزة , ليكون لديك احترام كبير دائماً للفرق الاخرى ، تلقينا 8 اهداف في المباريات الاخيرة و نحتاج للتحسن ، الفريق متحمس للعب هذه المباراة و هي المباراة التي تثير فضول الجميع " .

 

هل يمكن لكوستيتش اللعب من البداية ؟ " كوستيتش هو لاعب يقوم بعرضيات كثيراً و لديه سيطرة أولية جيدة جداً ، وصل قبل يومين ، يجب ان اختار بينه و كوادرادو و ماكيني , من هؤلاء اثنين يلعبون ، انا سعيد جداً بوصوله و يمكن لفلاهوفيتش الاستفادة منه ايضاً " .

 

كيف حال فلاهوفيتش ؟ " هو بخير , عاد بعد المشكلة التي واجهها في نهاية الموسم الماضي , من عودته للفريق هو بالتأكيد افضل ، لديه كل الفرص ليكون لديه موسم كبير و سيقوم بهذا بالتأكيد " .

 

هل شاهدت مباريات أمس ؟ كيف تتغير المفاهيم من حيث الاسكوديتو ؟ " لديهم ثلاث نقاط و لدينا صفر ، يجب ان تكون جيداً بالبقاء معهم ، ميلان و انتر في الامام , روما يثير فضولي لانني اعتقد ان مورينهو قام بعمل مميز بجانب النادي من القيام بصفقات مستهدفة فقد كانت جيدة ، غداً هو اول اختبار مهم , مقارنة بالسنوات الماضية تغير شيء واحد لاه بدون توقف كان الهدف ان تكون بين الاوائل في سباق الدوري في مارس و اجتيار الدور الاول بدوري الابطال كهدف اول ، الدوري الاول هذا الموسم ينتهي في 13 نوفمبر و لذلك عليك ان تكون بين اول اربعة في 13 نوفمبر و اجتياز الدور الاول لدوري الابطال ، لدينا 21 مباراة يجب ان نلعبها بشكل جيد ، الان لدينا اخر اسبوعين من العمل ثم نلعب كل ثلاث ايام , لكن من الجيد ايضاً اللعب كل 3 ايام " .

 

هل تنتظر شيء ما بالسوق ؟ " الموسم الماضي اكتملنا في 99 % ثم كان هناك رونالدو الذي هو 1 % و في الحقيقة رحل ، النادي يفكر بالسوق, تم استبدال اللاعبين الذين خرجوا ، علينا فقط التفكير بالعمل لان غداً مباراة مهمة و يجب الا يصرفنا السوق لان غداً ستكون مباراة صعبة جداً لانهم يأتون من هزيمة سيئة بالكاس " .

 

هل يمكن ان تلعب بالدفاع في ثلاثة غداً ؟ " لا اتذكر عن دافع عندما دافع فريقي في ثلاثة , ربما كان قيد الانشاء لكن فريقي لم يدافع في ثلاثة ، بارزالي في واحدة من المباريات الاخيرة اخبرني انه توقف هكذا و لا يعد يمكنه اللعب ظهيراً ، انا سعيد مع بريمر لانه يأتي للملعب كل يوم للتحسن " ..

 

هل تنتظر ظهير مكان بيليغريني ؟ " لدينا اربع اظهرة ، من الامور الاخرى نحن محظوظون لان دانيل وو دي تشيليو يمكنهم اللعب في اليمين و اليسار ، نشكر بيليغريني على ما قام به الموسم الماضي ، لعب لوكا 21 مباراة مع يوفنتوس بشكل جيد و كان مفاجأة جميلة ، لم يكن بامكاننا الحفاظ على 5 اظهرة , اتيحت له هذه الفرصة و خرج " هل يمكن لدي ماريا ان يلعب قريب من المهاجم ؟ "

 

يجب ان يتم استغلاله بسبب خصائصه الفنية التي هي فوق المتوسط ، يجب ان نكون جيدين بالبحث عنه و وضعه في وضع يسمح له بتقديم التمريرات الحاسمة و قبل كل شيء لخياطة اللعب " .

 

هل تشعر بالحاجة للعودة للفوز بشيء ؟ " النادي عمل بشكل جيد جداً و استبدل الذين غادروا ، في الموسم الماضي قام بموسم مميز ، هل يجب ان تفوز كل سنة ؟ الامر ليس كذلك , كان هناك تغيير في الاجيال ثم ما قلناه في الموسم الماضي يتكرر , كل شخص يفسر الامور كما يريد , اذا كان الامور واضحة يقولون على حق و إلا فانهم يقولون اشياء خاطئة ، بسيطة جداً , يجب ان نتحلى بالتواضع لقبول الوضع ، الموسم الماضي كان لدينا 10 نقاط اقل من ميلان و علينا استعادتها بالصبر و العمل الذي سنقوم به ، علينا الفوز مرة اخرى مع علمنا ان الفرق كانت افضل منا الموسم الماضي ، يجب ان يكون هذا حافز لنا لمحاولة القيام بعمل افضل من الآخرين ، عليك ان تكون عملي في الحياة " .

 

هل سيبقى ميريتي ؟ " بما يتعلق في الشباب نحن في اتفاق مع النادي لكننا لم نقرر من سيبقى و من سيغادر ، يعتمد هذا على كيفية تطور السوق , هناك شيء واحد مؤكد ان الشباب لدينا هم جيدين جداً و انا سعيد ، لكن تقييمهم اذا ما كانوا جيدين هذا شيء و تقييم المسار الصحيح شيء آخر لانه لا جدوى من الحفاظ عليهم هنا حتى لا يلعبون " .

 

هل اليوفي هذا اقوى من الموسم الماضي ؟ " لا اعرف ، استبدلنا بعض اللاعبين المميزين مع لاعبين مميزين " .

 

ما اليوفي الذي يمكن ان ننتظره ؟ " يجب القيام بخطوة بكل مرة ثم الامور تتغير ، الموسم الماضي كان لدينا مرحلة اياب استثنائية حتى مباراة انتر , كان علينا ان نصلح بداية خاطئة ، المباريات تختلف الان عن مباريات اكتوبر , حيث سيكون الجميع في حالة جيدة ، غداً علينا خوض مباراة لليوفي " .