أخر الاخبار

في مثل هذا اليوم

اليوفي يخرج من دوري الابطال , كارثة كاملة و أرقام سلبية

الخميس 27 أكتوبر 2022

 

اليوفي يعود للخروج من دور مجموعات دوري ابطال اوروبا بعد 9 سنوات لكن هذه المرة مع كثير من الأرقام القياسية السلبية بين الدفاع و النقاط و الهزائم التي تحققت ، ليلة تاريخية , ليلة مثل هذه واحدة يصعب نسيانها ، 90 دقيقة كصفحة سوداء دون ترك مساحة للردود او التقليل منها .

 

تمثل المباراة ضد بنفيكا واحدة من أسوأ اللحظات في تاريخ يوفنتوس الحديث مع مغادرة دور المجموعات قبل جولة من ختامها ، نتيجة لم تكن منتظرة تماماً في البداية لكن في الملعب و امام بنفيكا مثلاً في 360 دقيقة واجه اليوفي كل الصعوبات ذهاباً و إياباً في الجولة الثانية و الخامسة .

 

في موسم 2013-2014 خرج اليوفي من دوري الابطال بعد مباراة لم تلعب بأفضل الظروف في ملعب تأثر بحالة الطقس و الثلوج ضد غلطة سراي ، و الآن يتأكد الخروج و لم يضمن كذلك الفريق التأهل في المركز الثالث للدوري الاوروبي ، هي نتيجة سلبية تؤثر ايضاً على خزائن اليوفي الذي يخسر حوالي 30 مليون يورو مبدأياً من عائدات تشمل المكافآت و حقوق البث و التذاكر .

 

ليس فشل ؟ هذه الكلمات من اليغري تكذبها كل الحقائق و الارقام الكارثية المختلفة ، من بين الارقام كان تمكن فريق بنفيكا من تسجيل 3 اهداف في مرمى اليوفي بالشوط الاول فقط و هذا مالم يحصل من قبل لليوفي بهذه المسابقة ، كما تلقى اليوفي 10+ اهداف بعد اول خمس جولات من دوري الابطال لأول مرة في تاريخه ، بينما في المسابقات الاوروبية بشكل عام فقد تلقى اليوفي اكثر من 4 اهداف مرة واحدة فقط في 1958 .

 

من الأرقام السلبية الأخرى , ان اليوفي حصد فقط 3 نقاط بعد 5 جولات من دور مجموعات دوري أبطال اوروبا و هذا هو السجل الأسوء للنادي في تاريخه بالمسابقة ( حيث خسر 4 من اول 5 مباريات ) .

 

المباراة السابقة

الدوري الايطالي

يوفنتوس
VS 3   -   0 الأحد 13 نوفمبر 2022
لاتسيو